الأربعاء 10 رمضان 1442 - 21 أبريل 2021

موجود في سوريا ولم أتضرر كثيرا مما يجري؟

رقم الفتوى : 822 الخميس 20 جمادى الآخرة 1436 - 9 أبريل 2015 1174 لجنة الفتوى في رابطة العلماء السوريين

نص الاستشارة أو الفتوى:

السلام عليكم ورحمة الله 
أنا طبيب متزوج ولدي أطفال والحمد لله. مقيم في دمشق وأعمل في عيادتي الخاصة التي لا تزال بفضل من الله تدر علي الرزق، وأنا لم أتضرر شخصيا أو أحد عائلتي مما يحدث في بلدي. لكن أشعر ان قلبي سينفطر من حزني لما يعاني منه إخواننا المستضعفين في المناطق المحاصرة وغيرها. 
أنا ادعو لإخواننا المستضعفين كل يوم في الثلث الأخير من الليل وبعد كل صلاة وأعالج وأسامح من يزور عيادتي ويخبرني أنه قد أخرج من دياره أو أتى من تلك المناطق. لكن أشعر دوما أني مقصر وأنه ينبغي أن أفعل شيئا أكثر من ذلك بكثير. 
سؤالي: هل ما أقوم به يكفي أم أنه ينبغي أن أزيد أكثر من ذلك؟ أحيانا أفكر بترك عيادتي ومنزلي والذهاب للمناطق المحاصرة لمساعدتهم. أو أن أسافر إلى تركيا وأساعد في معالجة اللاجئين على الاقل. جزاكم الله خيرا.

نص الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، وعلى آله وصحبه، وبعد:
أخي الكريم: إن كنت تستطيع الخروج بسلام والوصول إلى مكان معالجة إخوانك من المصابين والمحاصرين في الداخل السوري فعليك المبادرة إلى هذا، وهذا العمل يعتبر – على أمثالك من المقتدرين – فرض عين؛ لمسيس الحاجة، وقلة من يلبي هذه الحاجة. 
فإن تعذر عليك الوصول إلى المناطق المحاصرة وكنت تستطيع الوصول إلى تركيا أو المناطق المحررة في الشمال فهناك حاجة ماسة أيضا لأمثالكم. ونرجو من الله تعالى أن يكتب لك بهذا العمل جهادا في سبيله.
وفي كل حال نذكر أخانا الكريم ونحذره من أن يكون بقاؤه في أماكن تسلط النظام سببا لفتنته، أو أن يكلفه النظام بما يسيء لإخوانه من المجاهدين، أو أن يعرض حياته للخطر، ولا حول ولا قوة إلا بالله. 
أما إذا تعسر الخروج من دمشق فيمكن البقاء فيها والاستمرار في العيادة، وبذل المستطاع من المساعدة الطبية والمالية لمن يستحقون ذلك، وإن أهل دمشق يحتاجون لأمثالكم من المؤيدين للثورة، وتنوير الناس المشككين والمخذلين حسب الظروف والقدرة.
بارك الله في جهدكم ومالكم وأثابكم على نيتكم الطيبة، ونسأل الله أن يفرج عن المسلمين، ويلطف بهم بفضله وكرمه. والحمد لله رب العالمين.

لجنة الفتوى – رابطة العلماء السوريين 
15-6-1436هـ 

اقرأ ايضا

م العنوان الزيارات تاريخ الإضافة
720 هل يحاسب من ينشق عن النظام على جرائمه السابقة؟‎ 1270 الأحد 13 رمضان 659194 - 21 ديسمبر 640200
692 أيهما أولى إكمال دراستي التخصصية أم العمل على تطبيب الثوار في سورية؟ 958 الثلاثاء 26 محرم 659188 - 15 يوليو 640194
839 حكم الجهاد في سورية دون إذن الوالدين 3397 السبت 13 شوال 659520 - 8 مايو 640517
3244 التطبيع مع الكيان الغاصب 431 السبت 12 شعبان 1441 - 4 أبريل 2020
Beğeni Satın Al Fenomen Ol

Beğeni Algoritmasının Hesap Üzerine Etkisi

Son zamanların en çok kullanılan uygulamalar listesinde açık ara farkla ilk sırada yer alan uygulama instagram uygulamasıdır. Bu uygulama günlük hayatımıza o kadar bağlı bir hale gelmiştir ki her anımızı paylaştığımız bir platform haline gelmiştir. Bu nedenle gün geçtikçe beğenilme arzusunun artması ile beraber beğeni ve etkileşim oranları konusunda büyük bir rekabet ortaya çıkmıştır. İnstagram uygulamasında takipçi sayısının artırılması için yoğun bir algoritma çalışmasının yapılması gerekir. Bu işlem büyük bir emek arz eden bir işlemdir. Ancak bunun yerine takipçi satın alınabilecek platformların ve bunun yanı sıra da beğeni algoritması için oldukça önemli olan instagram beğeni satın al platformlarının da bulunduğu görülmektedir. Bu uygulama için en önemli unsurun takipçi sayısı olduğu herkes tarafından bilinmektedir. Ancak bundan bir sonra gelen ise beğeni sayısıdır.

SHELL DOWNLOAD gündem haber instagram takipçi satın al Pubg mobile Oyun leke kremi aktif takipçi al php shell