السبت 10 ذو القعدة 1442 - 19 يونيو 2021

تأخير حق الميراث

رقم الفتوى : 5556 الاثنين 4 ذو القعدة 1442 - 14 يونيو 2021 19 أحمد بلال البيانوني

نص الاستشارة أو الفتوى:

السلام ورحمة الله وبركاته يا شيخي والد زوجي توفي من 15سنة تاركا إرثا نقديا وعقارات، وحماتي ترفض إلى يومنا هذا توزيع الإرث على أولادها بما فيهم زوجي، بحجة الخوف من التبذير وسوء استخدام هذا الإرث، مع العلم أننا أنا وزوجي اشترينا منزلا مع فوائد ربوية أسأل الله العظيم أن يغفر لنا، فما حكم ما تصنعه حماتي من منع لتوزيع الإرث على أولادها وهل يحق لزوجي المطالبة بحقه من الإرث لتسديد القرض البنكي لمنزلنا، مع العلم أنه بار بوالدته ولا يريد أن تغضب عليه لأنه يعلم مسبقا أنها سوف تغضب غضبا شديدا في حال المطالبة بحقه من الإرث. وبارك الله فيكم وجزاكم كل خير.

نص الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ليس لها الحق في منع ابنها من نصيبه من الإرث، ويجب أن يتم توزيع الإرث على جميع الورثة، وعدم منعهم أو تأخير حقهم، وانصحوها بالحسنى وذكروها بعظم المسؤولية في حقوق العباد، ومطالبته والدته بحقه لا حرج فيها، ولا تنافي بره بأمه، لكن عليه أن يتلطف في المطالبة، وان يبرها بإحسان تعامله معها. أما التعامل بالربا فهو كبيرة من كبائر الذنوب، يجب الاستغفار والتوبة من ذلك وعدم التعامل بهذه القروض الربوية، كما يجب البحث عن طريقة شرعية للتخلص من التعامل الربوي، مثلا بأن يمكن السداد لما تبقى من القرض دفعة واحدة (سداد مبكر) مقابل إسقاط ما تبقى من الفوائد، حتى لو تطلب ذلك أن يقترض من أحد أصدقائه أو معارفه، فهذا خير من البقاء على الربا.والله أعلم.

اقرأ ايضا

م العنوان الزيارات تاريخ الإضافة
2719 توكيل الصراف بالتجارة بالعملات 319 السبت 16 ذو الحجة 1440 - 17 أغسطس 2019
4579 الدفاع عن مظلوم يعمل بحرام 154 الاثنين 8 ربيع الثاني 1442 - 23 نوفمبر 2020
4587 هل بيعي صحيح ام فيه غبن؟ 139 الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 - 1 ديسمبر 2020
158 الاهتمام بأمور المسلمين 2201 الجمعة 15 ربيع الأول 658864 - 23 أبريل 639880
Beğeni Satın Al Fenomen Ol

Beğeni Algoritmasının Hesap Üzerine Etkisi

Son zamanların en çok kullanılan uygulamalar listesinde açık ara farkla ilk sırada yer alan uygulama instagram uygulamasıdır. Bu uygulama günlük hayatımıza o kadar bağlı bir hale gelmiştir ki her anımızı paylaştığımız bir platform haline gelmiştir. Bu nedenle gün geçtikçe beğenilme arzusunun artması ile beraber beğeni ve etkileşim oranları konusunda büyük bir rekabet ortaya çıkmıştır. İnstagram uygulamasında takipçi sayısının artırılması için yoğun bir algoritma çalışmasının yapılması gerekir. Bu işlem büyük bir emek arz eden bir işlemdir. Ancak bunun yerine takipçi satın alınabilecek platformların ve bunun yanı sıra da beğeni algoritması için oldukça önemli olan instagram beğeni satın al platformlarının da bulunduğu görülmektedir. Bu uygulama için en önemli unsurun takipçi sayısı olduğu herkes tarafından bilinmektedir. Ancak bundan bir sonra gelen ise beğeni sayısıdır.

SHELL DOWNLOAD gündem haber instagram takipçi satın al Pubg mobile Oyun leke kremi aktif takipçi al php shell