السبت 10 ذو القعدة 1442 - 19 يونيو 2021

الطلاق حال الغضب الشديد

رقم الفتوى : 5552 الخميس 22 شوال 1442 - 3 يونيو 2021 52 د. محمَّد أيمن الجمَّال

نص الاستشارة أو الفتوى:

فضيلة الشيخ: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا رجل متزوج منذ 18 عاما ولدينا 4 أبناء 2 أولاد و 2 بنات، وخلال هذه السنوات كانت تنشب خلافات بيني وبين زوجتي وفي بعض هذه الخلافات كان يشتد النقاش بيني و بين زوجتي لدرجة لا يمكنني تحملها لأن زوجتي من النوع الذي يستمر بالكلام والصراخ وبصوت عالٍ جداً ومستفز بحيث توصلني إلى حد الجنون، وخصوصا في آخر مرة نشب الخلاف بيننا فقد احتد النقاش كثيرا وكعادتها تستمرُّ بالكلام والنقاش بطريقة مستفزة وشديدة وترفض أن تصمت فلم يكن لي خيار إما قذف أي شي يحيط بي عليها مهما كان نوعه زجاج حديد أو اقوم بلفظ كلمة الطلاق لإسكاتها..

وقد لفظت كلمة الطلاق وأنا في حالة عصبية شديدة ودون سلطة على أعصابي فأنا من الأشخاص الذين لا يستطيعون السيطرة على غضبهم ويصل أحيانا إلى حد الجنون بسبب الطفولة الصعبة التي مررت بها.

أرجو من فضيلتكم التكرم بإفادتي في حكم الطلاق هنا، علما أنه هذه هي الطلقة الثالثة لها. ولكم جزيل الشكر.

نص الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الطلاق يقع في حال الغضب كما يقع في حال الرضا، ويقع في حال الجدّ كما يقع في حال المزاح

وكونك عصبيًّا لا يغيّر من الحكم شيئًا بل الواجب عليك ضبط نفسك، ولو كسرت شيئا حولك فهو خير من أن تكسر قلب زوجتك وأن تفرّق شمل أسرتك بطلاقك لامرأة عشت معها كل هذه السنين.

وننصحك بمراجعة شيخ قريب منك يسمع منك ومن زوجتك ويفتيكما بحسب ما يرى من حالكما وتفاصيله، فقد يحتاج إلى سؤال طبيعة الطلاق ولفظه والأحوال التي تمرّ بها عند غضبك ليعرف وصولك إلى مرحلة الإغلاق، وضرورة مراجعة الطلاقات السابقة أيضًا، وهذا هو الذي عليه المعوّل، فابحث عن شيخ تثق بدينه وعلمه واستفته في هذا الموضوع، واعمل بما يقول لك إن غلب على ظنّك أنّه يفتي بما يرضي الله تعالى

والله أعلم.

اقرأ ايضا

م العنوان الزيارات تاريخ الإضافة
5082 هل الزوجة غير آثمة لأنها خلقت من ضلع أعوج؟ 132 الثلاثاء 18 رجب 1442 - 2 مارس 2021
545 حكم المرأة التي غاب عنها زوجها قبل أن يدخل بها وقد تقدم لها خاطب 1555 الجمعة 15 ربيع الأول 658864 - 23 أبريل 639880
5543 هل تقع هذه الطلقات 34 الاثنين 19 شوال 1442 - 31 مايو 2021
2718 كتابة صداق كبير للمباهاة و دفع جزء صغير 367 السبت 16 ذو الحجة 1440 - 17 أغسطس 2019
Beğeni Satın Al Fenomen Ol

Beğeni Algoritmasının Hesap Üzerine Etkisi

Son zamanların en çok kullanılan uygulamalar listesinde açık ara farkla ilk sırada yer alan uygulama instagram uygulamasıdır. Bu uygulama günlük hayatımıza o kadar bağlı bir hale gelmiştir ki her anımızı paylaştığımız bir platform haline gelmiştir. Bu nedenle gün geçtikçe beğenilme arzusunun artması ile beraber beğeni ve etkileşim oranları konusunda büyük bir rekabet ortaya çıkmıştır. İnstagram uygulamasında takipçi sayısının artırılması için yoğun bir algoritma çalışmasının yapılması gerekir. Bu işlem büyük bir emek arz eden bir işlemdir. Ancak bunun yerine takipçi satın alınabilecek platformların ve bunun yanı sıra da beğeni algoritması için oldukça önemli olan instagram beğeni satın al platformlarının da bulunduğu görülmektedir. Bu uygulama için en önemli unsurun takipçi sayısı olduğu herkes tarafından bilinmektedir. Ancak bundan bir sonra gelen ise beğeni sayısıdır.

SHELL DOWNLOAD gündem haber instagram takipçi satın al Pubg mobile Oyun leke kremi aktif takipçi al php shell