السبت 12 صفر 1443 - 18 سبتمبر 2021

الدكتور عبد اللطيف شيخ ابراهيم

الأربعاء 18 ذو الحجة 1442 - 28 يوليو 2021 221 كاتب الترجمة : يحيى محمد الخراط
الدكتور عبد اللطيف شيخ ابراهيم

‏تلقيت نبأ وفاة الاستاذ القدير الدكتور ‏عبد اللطيف شيخ إبراهيم الذي وافته المنية صباح يوم السبت (٢٦) حزيران، (٢٠٢١) ‏الموافق (١٦) ذو القعدة (١٤٤٢). ‏في مدينة جدَّة، وصُلِّي عليه في المسجد الحرام في مكة المكرمة بعد صلاة المغرب ودفن في مقبرة المعلاة. ‏وكانت تربطني بالفقيد صلة قديمة في مدينة أبها في السعودية حيث درَّسْنا سوية في جامعة الإمام محمد بن سعود التي أصبح اسمها لاحقاً جامعة الملك خالد.

‏ولد المرحوم في مدينة إدلب (١٩٤٢)، ‏وأكمل دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية هناك، ثم التحق بجامعة دمشق لنيل درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، وتخرَّج منها عام (١٩٦٤)، وأكمل دراساته العليا في الجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على الماجستير في عام (١٩٦٧) ‏ثم الدكتوراه في جامعة إنديانا في الولايات المتحدة عام (١٩٨٦). ‏شارك في تأليف معجم المصطلحات ‏الدينية وأصدر معجم المفردات القرآنية.

‏كان الدكتور عبد اللطيف شيخ إبراهيم مُحباً للخير ناصحاً لإخوانه وحريصاً على توجيه طلابه وإفادتهم عِلمياً، وكان طَيِّب المجالسة ودوداً للناس، ‏اتصف بالهدوء والرزانة والأخلاق الحسنة، ‏فنال محبة الجميع. ‏أصابه الكبر وأُحيل للتقاعد عام (٢٠١٠) بعد أن أمضى أكثر من ثلاثين سنة في التدريس.

‏رحمك الله يا أبا وائل رحمة واسعة، وأسكنك فسيح جناته وحشرك مع الصالحين وألهم أهلك وذويك الصبر والسلوان.

شاركنا بتعليق

  


    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا