الاثنين 14 جمادى الآخرة 1443 - 17 يناير 2022

اختتام شعبة جديدة من برنامج زدني علماً

الخميس 10 جمادى الآخرة 1443 - 13 يناير 2022 70
اختتام شعبة جديدة من برنامج زدني علماً

اختتام شعبة جديدة في المستوى الثاني من برنامج "زدني علماً"، والذي أقيم في مدينة أنطاكية باستضافة كريمة من مركز [من أجل أمة]. بإشراف إدارة فرع الرابطة في أنطاكية.

وإذ بلغ البرنامج الختام يَسُر إدارة الرابطة أن تتقدم بالشكر الجزيل للمشايخ المحاضرين على جهدهم الذي كان تطوعياً وأنْ جزاءهم الأوفى عند الله تعالى.

وقد امتدَّت محاضرات البرنامج لنحو ثلاثة أشهر/ بمعدل يومين أسبوعياً، وبمجموع (60) ساعة دراسيّة، تلقى خلالها الحضور المسائل الأكثر أهمية من العلوم التالية:

• تفسير القرآن الكريم: قدمه الشيخ أحمد شرف، شمل بعض السُّور المسنونة من كتاب الله تعالى تدبرا وتفسيرا.

• السيرة النبوية: قدمها الشيخ جميل السعيد، من خلال كتاب فصل القدوة العليا من كتاب الرسول صلى الله عليه وسلم، للعلامة سعيد حوى،

• فقه الأسرة: قدمها الشيخ أحمد مندو وشمل مختصرا لأهم مسائل فقه الأسرة من كتاب الفقه المنهجي (أحكام الزواج والطلاق).

• فقه المعاملات: قدمها الشيخ رضوان سنبل، وشمل عرضاً مختصراً من كتاب الفقه المنهجي لأهم الأحكام والصور في المعاملات المالية والبيوع، وما يتصل بذلك من أداب.

• قضايا ومفاهيم: قدمها الشيخ محمد الشامي، وضم مجموعة من العناوين، منها: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مفهوم البدعة، فقه الاختلاف وأسبابه، ومفهوم الحرية في الإسلام...، وغيرها.

وبلغ عدد المستفيدين نحوا من 25 شخصاً رغبوا في تعلم أمور دينهم معظمهم من أصحاب المهن والأعمال التي تجعل من وقت فراغهم محدودا، لذا كان موعد انعقاد البرنامج مساء يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

شاركنا بتعليق

  


    لا يوجد تعليقات