الجمعة 24 ربيع الأول 1441 - 22 نوفمبر 2019

اختتام المستوى الثاني من برنامج زدني علما وتوزيع الشهادات – هاتاي

الخميس 18 صفر 1441 - 17 أكتوبر 2019 1608
اختتام المستوى الثاني من برنامج زدني علما وتوزيع الشهادات – هاتاي

أقامت إدارة فرع الرابطة في هاتاي لقائين لكلٍ من الرجال والنساء لتوزيع شهادات المستوى الثاني من برنامج زدني علما، والذي أقيم في مدينة أنطاكية، والذي ضمَّ شعبة للرجال وشعبة أخرى للنساء.

حضر اللقاء المشايخ المحاضرون وطلاب البرنامج. وألقت إدارة الفرع كلمة شكرت فيها المشايخ المحاضرين على جهدهم الذي كان تطوعياً وأنْ جزاءهم الأوفى عند الله تعالى، كما تم تقديم شهادات للإخوة الحضور، ومن ثم للأخوات الحاضرات.

كما أكدت إدارة الفرع على أنْ طلب العلم مسيرة لا تتوقف في حياة المسلم وفق ظروفه المتاحة وأنْ المسلم لا يزال بحاجة إلى العلم إلى أنْ يلقى ربه ليعرف الحق فيلتزمه ويعرف الباطل فيجتنبه في سائر شؤونه وأموره.

وقد امتدَّت محاضرات البرنامج لنحو ثلاثة أشهر/ بمعدل يومين أسبوعياً، وبمجموع (56) ساعة دراسيّة، تلقى خلالها الحضور المسائل الأكثر أهمية من العلوم التالية:

القرآن الكريم: وشمل نصوصا مختارة من كتاب الله تعالى تدبرا وتجويدا.

السيرة النبوية: كتاب دورس وعبر للشيخ العلامة مصطفى السباعي.

فقه الأسرة والمعاملات: وشمل مختصرا لأهم مسائل فقه الأسرة وفقه البيوع والمعاملات.

قضايا ومفاهيم معاصرة: وضم مجموعة من أبرز المسائل المعاصرة في المجتمع المسلم، منها: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مفهوم البدعة، فقه الاختلاف وأسبابه، ومفهوم الحرية والوسطية في الإسلام...، وغيرها.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى نشر المفاهيم الإسلامية والعلم الشرعي الضروري الذي يحتاجه كل مسلم ومسلمة ليحيا حياة طيبة. وبمساهمة طيبة في المحاضرات من قبل أعضاء الرابطة كلٌ في اختصاصه للرجال: الشيخ أحمد مندو، الشيخ جميل السعيد، الشيخ محمد الشامي، الشيخ وائل يبرودي. والشيخ مازن السيد حسين. ومشاركة الضيف الفاضل الشيخ عبد الله الأبرش. فيما قام على تدريس النساء كادر من المدرسات المتخصصات كذلك.

وبلغ عدد المستفيدين نحوا من 45 شخصاً من الرجال والنساء رغبوا في تعلم أمور دينهم معظمهم من أصحاب المهن، وربات البيوت من الأمهات.

اختتام المستوى الأول هـــنا:

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا