الجمعة 22 ذو الحجة 1440 - 23 أغسطس 2019

بيان المجلس الإسلامي السوري بشأن تصريحات بوتين بانتصار النظام السوري

الاثنين 24 شعبان 1440 - 29 أبريل 2019 227
بيان المجلس الإسلامي السوري بشأن تصريحات بوتين بانتصار النظام السوري

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان بشأن تصريحات بوتين بانتصار النظام السوري

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وبعد :

فإنّ المجلس الإسلامي السوري يحيي أبناء سورية الأحرار الذين لا يزالون ثابتين على مبادئ الثورة العظيمة، رغم المحن والصعاب والتحديات، ويرفض كلّ ألوان الخداع والتآمر على شعبنا من أولئك الساعين إلى تضييع تضحياته وإلى حرمانه من تطلعاته وحقه في العيش بحرية وكرامة.

إنّ المجلس الإسلامي في هذا السياق يرفض بشدة تصريحات الرئيس الروسي ” بوتين ” والتي يدّعي فيها انتصار النّظام في سورية، ويبيّن المجلس الإسلامي تجاه هذه التصريحات ما يلي :

أولاً : إن هذا النّظام مجرم قاتل، وقد نصّتْ وثيقة “المبادئ الخمسة” الّتي أطلقها المجلس الإسلاميّ السّوري وتوافقت عليها قوى الثورة على أنّه لا يمكن للشعب السوري القبول ببقاء هذا النظام وهو الّذي قتل وشرّد ملايين السوريين، ودمّر سورية بشراً وحجراً.

ثانياً : إن بوتين شريك لهذا النّظام في جرائم القتل والتشريد تلك، وهو اليوم يضيف إلى جرائمه جريمة جديدة من خلال سعيه لإعادة تأهيل هذا النّظام المجرم.

ثالثاً : إنّ سوريّة اليوم بلد تحتله روسيا وإيران، وإنّ نظام الإجرام في سوريّة هو من شرعن لهذا الاحتلال، وغدا تابعاً ذليلاً مهاناً لدول الاحتلال هذه، ولا أدلّ على ذلك من المعاملة المهينة الّتي يلقاها رأس هذا النّظام من قادة تلك الدول في مختلف اللقاءات والمحافل، فهل من كانت هذه حاله يسمّى منتصراً؟

ختاماً نسأل الله تعالى الفرج والنصر لشعبنا السوري الثابت الصابر البطل، وأن يحفظه و يصرف عنه كيد الكائدين.

المجلس الإسلامي السوري

23 شعبان 1440 هــ الموافق 28 نيسان 2019 م

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا