الجمعة 19 صفر 1441 - 18 أكتوبر 2019

دورة التمويل الإسلامي، ومحاضرة (الاقتصاد الإسلامي تحديات وفرص)

الخميس 13 شعبان 1440 - 18 أبريل 2019 451
دورة التمويل الإسلامي، ومحاضرة (الاقتصاد الإسلامي تحديات وفرص)

أقامت رابطة العلماء السوريين بالتعاون مع جامعة غازي عنتاب والأكاديمية الأوربية للتمويل والاقتصاد الإسلامي (إيفي)، دورة بعنوان: (التمويل الإسلامي)، ومحاضرة بعنوان: (الاقتصاد الإسلامي تحديات وفرص)، مع الدكتور: أشرف محمد دوابة (الأكاديمي والخبير الدولي في التمويل والاقتصاد الإسلامي) ابتدأت الدورة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم بكلمة ترحيبية من نائب رئيس جامعة عنتاب وعميد كلية الإلهيات الأستاذ الدكتور شيخ موسى دمير، أكد فيها أهمية هذا النوع من الدورات، ثم تلاها كلمة الأمين المساعد لرابطة العلماء السوريين الدكتور رسلان محمود المصري شكّرَ فيها الجامعة على التعاون القائم، ووجَّه الباحثين إلى مزيد من الاهتمام والعناية بالندوات والمؤتمرات والدورات العلمية.

ركَّزت الدورة على التمويل الإسلامي: مفهومه، أنواعه، مبادئه، أساليبه. أما المحاضرة فقد تناولت: الاقتصاد الإسلامي: علم ونظام (الواقع، التحديات، الفرص)

وقد قدَّمت هذه الدورة تصوراً عاماً عن مفهوم الاقتصاد الإسلامي، ووضعت أرضية علمية لهذا العلم للمثقفين لتساعدهم في بحوثهم العلمية وتفاعلهم العمليّ مع الحوادث المستجدة.

بعد هذه الدورة تم تقديم محاضرة بعنوان: (الاقتصاد الإسلامي تحديات وفرص)، حضرها عدد كبير من الطلاب والطالبات من عدة جنسيات، ألقيت المحاضرة باللغة العربية، وتمت ترجمتها للتركية. وكان التفاعل العلمي من المشتركين فيها مميزاً من العرب والأتراك. شارك في الدورة 100 متدرب ومتدربة من الباحثين والجامعيين والمختصين في مجال الاقتصاد من ست جنسيات متنوعة، وامتلأت القاعة تقريبا في آخر محور الذي تمت ترجمته للغة التركية مباشرة، أما المحاضرة فحضرها أكثر من 300 طالب وطالبة، وقد تم تقديم شهادة حضور موقعة من الجهات الراعية. ورابطة العلماء السوريين تتوجه بالشكر الجزيل لسعادة الدكتور أشرف محمد دوابة، كما تتقدم بالشكر الجزيل لجامعة غازي عنتاب لإتاحة الفرصة لإقامة هذه الفعاليات العلمية، كما تشكر الأكاديمية الأوربية للتمويل والاقتصاد الإسلامي (إيفي).

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا