الثلاثاء 6 شوال 1439 - 19 يونيو 2018

المكتبة التليدية بطنجة تضع آلاف كتبها رهن إشارة طلبة العلم والثقافة

الأربعاء 5 جمادى الآخرة 1439 - 21 فبراير 2018 352
المكتبة التليدية بطنجة تضع آلاف كتبها رهن إشارة طلبة العلم والثقافة

في مبادرة فريدة من نوعها، افتتحت نهاية الأسبوع المنصرم، وبحضور أساتذة جامعيين ورجال دين، المكتبة التليدية بمدينة طنجة في وجه عموم جميع المواطنين، وبالأخص طلبة العلم والثقافة.

وكشف الشيخ محمد التليدي، نجل الفقيد العلامة عبد الله التليدي، في تصريح لـ "طنجة24"، أن، فتح المكتبة التليدية التي تضم آلاف الكتب كانت وصية والده حتى وهو ينازع أنفاسه الأخيرة، حيث كان حريصا على أن تضل كتبه التي جمعها طيلة حياته العلمية رهن إشارة الجميع لتكون علما ينتفع به بعد وفاته.

واعتبر التليدي، أن، إصرار والده على جعل كتبه رهن إشارة من يريدها من العلماء وطلبة العلم وعموم الناس، قصة مثيرة في مجال الإيثار، حيث أنها كانت أغلى ما يملكه في حياته، وكانت بمنزلة نفسه وأنفاسه، لكنه آثر أن يبقى أثره كبيرا كما عاش كبيرا، حيث سار على خطى كبار الأئمة ممن أودعوا مكتباتهم للعموم ليستفيدوا منها.

وأكد المتحدث لـ "طنجة24"، أن، المكتبة التليدية التي تحتوي على حوالي ثلاث آلاف كتاب في مختلف المشارب العلمية الدينية وغيرها، ستكون رهن إشارة كل طالب علم ومعرفة وثقافة.

هذا، وتوفي العلامة عبد الله التليدي يوم السبت 5 غشت من السنة الماضية (2017)، وذلك بعد نزاله الشديد مع مرض ألم به، بعد مسيرة علمية حافلة، ترك فيها من بعدها العشرات من المؤلفات والكتب العلمية والمئات من الدروس الصوتية والخطب المنبرية، والكثير من التتلاميذ والمريدين في بقاع العالم.

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات