الأربعاء 10 رمضان 1442 - 21 أبريل 2021

تكرار لفظ الطلاق

رقم الفتوى : 5103 الجمعة 28 رجب 1442 - 12 مارس 2021 119 د. محمَّد أيمن الجمَّال

نص الاستشارة أو الفتوى:

حصل مشكلة بيني وبين زوجتي قلت لها طالق طالق طالق وكنت في حالة غضب وبعد أن هدأت قلت لها من باب الاقناع أن الطلاق هكذا لايقع وانه يقع بقولي أنت طالق أنت طالق أنت طالق وكررتها أكثر من مرة في أوقات متفرقة من اليوم وفي نفس اليوم وضعت يدي على راسها وقلت أرجعتك على عصمتي وعلى عقد نكاحي وبعد مدة أشترت شيئا دون علمي قلت لها ان لم ترجعيه فأنت طالق بالثلاثة وعدت وضحت لها ان لم تعيده أنه سوف تكونين أنت طالق أنت طالق أنت طالق ولم تعيد الشيء الذي اشترته ووقع الطلاق وفي اليوم التالي وضعت يدي على راسها وراجعتها وبعدها أصبحت كلما أغضب منها أقول لها أني انا طلقتك من زمان ليش بيركة عني وفي اليوم الذي بعده أقول لها أنت طالق من زمان لاكن دون القصد ان اطلقها وكررت هذا خمسة مرات فهل يقع الطلاق بقولي هذا الكلام أم لا واذا وقع هل تعود وتحل لي في عقد نكاح جديد أم حرمت عني ولا تحل لي الا من بعد ان تنكح زوجا غيري أرجو الرد وشكرا

نص الجواب:

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

الطلاق واقع في الصور التي ذكرتها ابتداء، وتكراره للتأسيس لا للتأكيد ما لم تكن قد نويت التأكيد، وهو ما لا يظهر من كلامك، وأمّا شرحك لها أنها طالق فهذه حكاية فلا يقع بها الطلاق، وهو كذلك لم يقع لأنه لم يصادف محلّا.
أما تكرارك هذا الأمر أكثر من خمس مرات وفي كل مرة تطلقها ثلاثا فهي ليست زوجتك.
وأنت تؤكد لها أنها ليست زوجتك منذ زمن، وإن لم تقصد الطلاق في كلّ مرة تقول فيها هذه الكلمة، فإنّ صريح الطلاق لا يفتقر إلى النيّة، فهذه المرأة أجنبية عنك، وليست بزوجة لك.

فاتق الله وفارقها، ولا تحلّ لك حتى تتزوج رجلاً آخر ويطلّقها.
ولا تستهن بهذا الأمر أبدا فإن ذلك موجب لسخط الله تعالى وعذابه في الدنيا والآخرة.
والله أعلم

اقرأ ايضا

م العنوان الزيارات تاريخ الإضافة
977 الفاتحة في الصلاة 838 الجمعة 21 رجب 659863 - 3 ديسمبر 640849
3361 إخراج الزكاة سلة غذائية 276 الخميس 14 رمضان 1441 - 7 مايو 2020
19 طواف الإفاضة والوداع للحائض 1281 الجمعة 15 ربيع الأول 658864 - 23 أبريل 639880
842 حديث المؤخر منهما أدخل الجنة قبل الشهيد 5187 الجمعة 24 ذو الحجة 659520 - 16 يوليو 640517
Beğeni Satın Al Fenomen Ol

Beğeni Algoritmasının Hesap Üzerine Etkisi

Son zamanların en çok kullanılan uygulamalar listesinde açık ara farkla ilk sırada yer alan uygulama instagram uygulamasıdır. Bu uygulama günlük hayatımıza o kadar bağlı bir hale gelmiştir ki her anımızı paylaştığımız bir platform haline gelmiştir. Bu nedenle gün geçtikçe beğenilme arzusunun artması ile beraber beğeni ve etkileşim oranları konusunda büyük bir rekabet ortaya çıkmıştır. İnstagram uygulamasında takipçi sayısının artırılması için yoğun bir algoritma çalışmasının yapılması gerekir. Bu işlem büyük bir emek arz eden bir işlemdir. Ancak bunun yerine takipçi satın alınabilecek platformların ve bunun yanı sıra da beğeni algoritması için oldukça önemli olan instagram beğeni satın al platformlarının da bulunduğu görülmektedir. Bu uygulama için en önemli unsurun takipçi sayısı olduğu herkes tarafından bilinmektedir. Ancak bundan bir sonra gelen ise beğeni sayısıdır.

SHELL DOWNLOAD gündem haber instagram takipçi satın al Pubg mobile Oyun leke kremi aktif takipçi al php shell