الثلاثاء 11 صفر 1442 - 29 سبتمبر 2020

اعتداء اليهود على الأسرى في عوفر - د. أبو راس يستنكر اعتداء الاحتلال على الأسرى في عوفر

الخميس 12 شوال 1430 - 1 أكتوبر 2009 1162
د. أبو راس يستنكر اعتداء الاحتلال على الأسرى في عوفر
غزة/ وحدة الإعلام:
عبر رئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور مروان أبو راس عن استنكاره الشديد لاعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أسرى سجن عوفر، معتبراً ذلك "انتهاكاً صارخاً لكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية".
وطالب د. أبو راس في تصريح لوسائل الإعلام، بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية الأسرى من حماقات الاحتلال الإسرائيلي، محذراً من مغبة التمادي في الاعتداء على الأسرى في السجون الإسرائيلية، مؤكداً أن من شأن ذلك "تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، لاسيما مع استمرار الحصار الغاشم والتصعيد العسكري الإسرائيلي".
وأضاف "أن الأسرى يشكلون عنوان صمود وثبات الشعب الفلسطيني في كافة المراحل، وهم يستحقون كل دعم ومساندة لقضيتهم"، مشيداً بتضحيات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعياً الله عز وجل أن يمنّ عليهم بالفرج القريب.
وأشار د. أبو راس إلى أن الاعتداء على الأسرى في سجن عوفر تم بذات الطريقة وذات الممارسات النازية في مراكز الاحتجاز، ومضى يقول: واضح أن هذه الممارسات مظهر من مظاهر الدعاية الانتخابية التي تمارسها الأحزاب الصهيونية لكسب الصوت الصهيوني قبيل الانتخابات"، موضحاً أن الاحتلال لا يعرف سوى لغة البطش والعدوان والدم.  
وكان العشرات من الأسرى قد أصيبوا بالاختناق بقنابل الغاز أمس، كما أصيب 8 آخرون بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال شهدها سجن عوفر القريب من رام الله.

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا