السبت 20 رمضان 1440 - 25 مايو 2019

حفل تكريم العلامة الشيخ عبد الرزاق الحلبي - تكريم العلم والعلماء في جامع بني أمية

الخميس 12 شوال 1430 - 1 أكتوبر 2009 2565
حفل تكريم العلامة الشيخ عبد الرزاق الحلبي - تكريم العلم والعلماء في جامع بني أمية
وقائع حفل تكريم العلاّمة الشيخ عبد الرزاق الحلبي 
في سابقة ليس لها نظير، و بحضور جماهيري غفير، أقامت وزارة الأوقاف ظهر يوم أمس الاثنين8/4/1429 الموافق 14/4/2008م حفل تكريم للعلاّمة الشيخ عبد الرزاق الحلبي  - حفظه الله تعالى -  بمشاركة حشد كبير من علماء الشام و المحافظات السورية، و وفد من مديرية أوقاف البقاع اللبناني، و وفد من تركيا، و وفد من إيران.
بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم بالقراءات القرآنية المتعددة تلاها أحد تلامذة العلاّمة المكرّم، ممن تلقوا على يديه القراءات ثم بدأ مهرجان التكريم بكلمة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي (خطيب مسجد بني أمية الكبير بدمشق) تحدث فيها عن مآثر المكرّم و مسيرته العلمية في المسجد الأموي، و أن النشاط القائم اليوم في الأموي إنما هو امتداد لنهضة الشيخ عبد الرزاق الحلبي.
ثم تكلم باسم معهد الفتح الإسلامي الدكتور حسام الدين فرفور معددا ً فضائل الشيخ و مكرماته و خدماته و خدمته للعلوم الشرعية في المسجد الأموي و ذكر الفنون و العلوم التي درَّسها، و عدد بعض أسماء الكتب، كحاشية ابن عابدين، وتفسير الإمام القرطبي، و الكتب الستة، و إحياء علوم الدين، و مغني اللبيب، وغيرها من أمهات الكتب والمصادر.
كما تكلم المفتي العام الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون عن معنى التكريم للعلماء مستشهدا ً بآيات من القرآن الكريم في تكريم الإنسان.
و ختمت الكلمات بكلمة الوزير الدكتور محمد عبد الستار السيد الذي أعلن أن هذا التكريم للعلماء سيستمر ليشمل المحافظات السورية.
و قدّم الوزير درع وزارة الأوقاف و المصحف الشريف و عباءة هدية للمكرم العلاّمة الشيخ عبد الرزاق الحلبي.
تخلل الحفل وصلات من الإنشاد، ختمت بموشح من رابطة المنشدين بدمشق.
 
 
 

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات