الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 - 13 نوفمبر 2019

مؤتمر تمكين الأسرة في الشريعة الإسلامية - كلية الشريعة بدمشق تنظيم مؤتمر تمكين الاسرة

الخميس 12 شوال 1430 - 1 أكتوبر 2009 1171
مؤتمر تمكين الأسرة في الشريعة الإسلامية
دمشق-سانا
بدأت صباح السبت, 12 تموز , 2008 في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق فعاليات مؤتمر تمكين الأسرة في الشريعة الإسلامية الذي تنظمه كلية الشريعة تحت شعار الأسرة الصالحة أمن ونماء.
وأشار الدكتور وائل معلا، رئيس جامعة دمشق إلى أهمية موضوع المؤتمر الذي أولته كلية الشريعة العناية الخاصة لما لذلك من توطيد وشائج الصلة بين أفراد المجتمع وتمكين الروابط الاجتماعية والإنسانية فيه من حفط حقوق المرأة والرجل والأولاد على حد سواء لافتاً إلى ضرورة أن يتم توجيه البحوث العلمية التربوية والشرعية والاجتماعية لدراسة مواطن الخلل والتقصير في العلاقات الأسرية التي تسود مجتمعنا لمعالجتها وتجاوزها.
وأعرب مُعلَّا عن أمله أن يسلط هذا المؤتمر الضوء على الكثير من المشكلات الاجتماعية ليصل إلى النتائج الأمثل في تميكن الأسرة ورسوخ أسسها وروابطها.
أوضح الدكتور محمد الحسن البغا عميد كلية الشريعة أن محاور وجلسات هذا المؤتمر سوف تعرض وجوه التمكين الأسري والارتقاء بالأسرة ليكون المجتمع متماسكاً مشيراً إلى أن تمكين الأسرة هو واجب إنساني بالدرجة الأولى.
كما أشار الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي في الكلمة التي ألقاها باسم أساتذة كلية الشريعة إلى أهمية إثارة موضوع الأسرة في مجتمعاتنا العربية في الوقت الحالي في ظل المحاولات الخارجية التي تسعى إلى نسف كل مقومات الأسرة ومكانتها في المجتمعات العربية والإسلامية من أجل إضعافها والقضاء على كينونتها خاصة وأن الأسرة العربية لاتزال صامدة رغم كل المحاولات للنيل منها والمخاطر التي تتهددها مشيراً إلى أن هذا يعود إلى تمسك وتشبث الأسر العربية والإسلامية عامة بجذورها وأصالتها العريقة المستندة إلى مجموعة من القيم الشرعية والأخلاقية والتربوية والتي تشكل صمام الأمان للأسرة العربية والإسلامية من أجل بقائها ونهضتها.
وشارك في المؤتمر الذي استمر لمدة يومين باحثون ومفكرون من سورية ومصر والسعودية ولبنان والعراق والإمارات والكويت واليمن وإيران.
 

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا