الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019

وفاة العالم الشيخ مصطفى الخن - وفاة عالم عامل

الخميس 12 شوال 1430 - 1 أكتوبر 2009 2508
وفاة العالم  الشيخ مصطفى الخن - وفاة عالم عامل

وفاة العالم المربي الشيخ مصطفى الخن

 انتقل صباح أمس يوم الجمعة 24 محرم 1429 الموافق 1 شباط 2008 في دمشق، الدكتور مصطفى سعيد الخن، العالم المربي ، عن عمر يناهز السابعة والثمانين عاماً ، أمضاها في العلم والدعوة والتربية.

والدكتور الخن يعدُّ من الجيل الأول الذي تربى في مدرسة العالم المربي المجاهد الداعية الحكيم الشيخ حسن حبنكة الميداني ـ رحمه الله تعالى ـ .

ويُعدُّ الدكتور مصطفى الخن شيخ علم أصول الفقه في بلاد الشام، وقد تخرج على يديه عدد كبير من الطلاب الذين درسهم في سورية ولبنان والمملكة العربية السعودية ، حيث أقام فيها لمدة ثمان سنوات من سنة 1405 إلى سنة 1413 ، وأشرف على عدد كبير من الطلاب في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، في قسم الدراسات العليا، التابع لجامعة أم درمان، وقسم التخصص التابع لمعهد الفتح الإسلامي .

نعم مات الدكتور مصطفى الخن، وغابت شمس علمه عن دنيا الناس ـ والموت سبيل كل حي ـ وانثلم في صرح البناء الإسلامي في سورية ثلمة ما كان ليسدَّها إلا نظير له في علمه وفقهه وفضله وأدبه وحكمته .

وإن رابطة علماء سورية تعزي العالم الإسلامي بوفاة هذا العالم الجليل، ولاسيما علماء دمشق، وتلاميذه الأوفياء، وأبناؤه الأبرار، ونخص بالذكر منهم ابنه العالم القارئ الفقيه الدكتور معاذ الخن.

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا