الجمعة 20 صفر 1441 - 18 أكتوبر 2019

ندوة علمية في المركز الثقافي بكفر سوسة - أسرة الكزبري الدمشقية وأثارها العلمية

الخميس 12 شوال 1430 - 1 أكتوبر 2009 1810
ندوة علمية في المركز الثقافي بكفر سوسة - أسرة الكزبري الدمشقية وأثارها العلمية

ندوة علمية في المركز الثقافي في كفر سوسة

عقدت ندوة علمية في دمشق عن كتاب "مجموع الأثبات الحديثية لآل الكزبري الدمشقيين وسيرهم وإجازاتهم".

تم عقد هذه الندوة في الساعة السادسة مساء يوم السبت 12 شعبان 1428 الموافق 25 آب2007  في المركز الثقافي في كفرسوسة بدمشق، وكانت الندوة على النحو التالي:

 1- كلمة المؤلف الشيخ عمر بن الشيخ موفق النشوقاتي قد فصَّل فيها ما قام به في كتابه:"مجموع الأثبات الحديثية لآل الكزبري" وتحدث عن آل الكزبري وكيف أنهم شغلوا مناصب رفيعة في العلم والدين في عهد الدولة العثمانية كما أنهم شغلوا منصب التدريس تحت قبة النسر في الجامع الأموي. وكانت كلمة الشيخ عمر نافعة جدا وقد أوصى في آخر كلمته عدة توصيات منها:

إنشاء جامع أو مركز دراسات أو معهد شرعي باسم الشيخ عبد الرحمن الكزبري الصغير.

      كلمة علماء دمشق، وقد ألقاها الدكتور الشيخ حسام بن صالح فرفور تحدث فيها عن الأسر العلمية في دمشق، وحث على إخراج تراث تلك الأسر.

 قصيدة شعرية: ألقاها الدكتور وائل بن الشيخ عبد الرحمن حبنكة وكانت قصيدة رائعة أثنى فيها على عائلة الكزبري وذكر فيها أمجادهم العلمية.

كلمة شكر من آل الكزبري ألقاها الدكتور عبد الملك الكزبري.

تكريم كل من المؤلف الشيخ عمر نشوقاتي، والدار الناشرة: دار نوادر التي مثّلها الشيخ نور الدين طالب، وتكريم الشيخ نظام اليعقوبي البحريني، الذي قام على طباعة تلك الأثبات، وقد ناب عنه الأستاذ منار إسطواني.

وقد حضر الندوة كل من مفتي دمشق الشيخ عبد الفتاح البزم، والشيخ راتب

 النابلسي، والشيخ محمد مطيع الحافظ، والشيخ محمد عدنان المجد، والشيخ محمد عجاج الخطيب، والشيخ يحيى الغوثاني، والشيخ جمعة الأشرم الديرزوري والشيخ أبو العز السبيني، والدكتور سهيل زكار، وعدد كبير من طلبة العلم من نساء ورجال.

 

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا