الثلاثاء 24 صفر 1441 - 22 أكتوبر 2019

دورة تطويرية في تحقيق المخطوطات - الجامعة السورية الدولية الخاصة

الخميس 12 شوال 1430 - 1 أكتوبر 2009 1322
دورة تطويرية في تحقيق المخطوطات - الجامعة السورية الدولية الخاصة

بسم الله الرحمن الرحيم

دورة تطويرية في تحقيق المخطوطات في الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا في دمشق/ صحنايا

من الدكتور إحسان الدوري مدرس العقيدة

في كلية الإمام الأعظم

أقامت كلية الإمام الأعظم في بغداد دورة تدريبية وتطويرية لأساتذة الكلية في تحقيق تراث الأمة المخطوط، وشملت الدورة جميع الكادر التدريسي والإداري ابتداءً بالسيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور خليل السامرائي ومعاونيه ورؤساء فروع الكلية في الأنبار والموصل وسامراء والبصرة وانتهاء بأساتذة الفروع كلهم البالع عددهم اثنين وخمسين أستاذا.

وكان المحاضر فيها هو الأستاذ الدكتور محمد عجاج الخطيب، وكانت مدة الدورة أسبوعا كاملا من يوم السبت 4/8 لغاية يوم الخميس 9/8/2007، وكانت محاضرات قيمة تناول فيها كل ما يحتاجه من يريد أن يخوض غمار بحر التحقيق.

أما المكان الذي استضاف الدورة فكان " الجامعة السورية الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا " في دمشق/ صحنايا.

وشملت الدروس الجوانب النظرية المتمثلة بالمحاضرات التي ألقاها الدكتور محمد عجاج الخطيب من خلال بحثه: " أصول التحقيق بين النظرية والتطبيق " وكتاب الأستاذ الدكتور عبد الله عبد الرحيم عسيلان : " تحقيق المخطوطات بين الواقع والنهج الأمثل "  كما شملت المحاضرات الجانب التطبيقي من خلال توزيع نماذج مصورة من المخطوطات وتطبيق قواعد التحقيق عليها من جميع المشاركين.

 

شاركنا بتعليق



  • رضوان سنبل

    تاريخ اليوم الخميس : 1 / نوفمبر / 2018 الوقت الأن 11:2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله إخواننا الكرام جزاكم الله خيراً على نشاطكم المميز في الموقع والبحوث المفيدة التي تنشر ، السؤال : هل من الممكن أن تعمد الرابطة لإقامة مثل هذه الدورة في فروعها بحيث يؤتي بأهل الاختصاص ويُستهدف من خلالها أعضاء الرابطة في الفروع - بارك الله فيكم وجزاكم ربي خير الجزاء.

اقرأ ايضا