دروس يومية من الشيخ أبي النور قرة علي

علماء الأمة نعمة كبيرة على المجتمعات ، فهم المنارة التي يستنار بها وتنير درب السائرين، ومن دونهم تتصحر القلوب والأخلاق كما تتصحر الأرض بالجفاف.

لقد أكرمني الله اليوم برفقة شقيقي بزيارة مباركة لأستاذنا الفاضل الشيخ المربي " أبو النور قره علي " حفظه الله ورعاه ، واستفدت من هذه الزيارة بعدة دروس قيمة يحتاجها الإنسان في حياته اليومية أذكر بعضها :

١- عندما يصل الإنسان إلى درجة العجز في أي أمر من أمور حياته ، يضع عجزه بين يدي الله الذي لايعجزه شئ في الأرض ولا في السماء ، ويخر ساجدا بين يديه سبحانه .

٢- قسِّم وخصص سجودك في اليوم، واجعل لكل سجدة طلب معين تطلبه باستمرار من خالقك لا تخالط بها طلبا آخر ، فسجدة تكون فقط دعاء لأبنائك ، وأخرى دعاء لأرحامك ، وهكذا لكل طلب تريده من الله تكون له سجدة خاصة وتستمر يوميا.

٣- لاتدع للشيطان مدخلا في إفساد العلاقات الأسرية لوهم قد يحصل عند الآخر ، لينقلب حقيقة مع الزمن ويغذيه الشيطان ، وكن دائما مبادرا في التواصل وإزالة ما سبب ذلك .

٤- لا يحمل المؤمن في قلبه أي حقد أو غل أو حسد على أحد ، وعندما يواجه في حياته أشخاصا يحملون في قلوبهم ذلك ، أرحاما كانوا أو أصدقاء ، يجب عليه أن يلتجأ إلى الله ويدعو لهم في سجوده أن يبدلهم الله ذلك أنسا وصفاء وسرورا وحبا ،فقلوب العباد بيد الله يقلبها كيف يشاء وهو الذي ينزع من قلوبهم ذلك.

جزاكم الله عنا خيرا شيخنا الفاضل أبا النور على هذه النفحات ، وزادكم الله نورا إلى نوركم ، ونفعنا بما سمعنا.

جميع المقالات المنشورة تعبِّر عن رأي كُتَّابها ولا تعبِر بالضرورة عن رأي رابطة العلماء السوريين

جميع المقالات المنشورة تعبِّر عن رأي كُتَّابها ولا تعبِر بالضرورة عن رأي رابطة العلماء السوريين