الجمعة 14 ربيع الأول 1442 - 30 أكتوبر 2020

حول الحديقة السوداء... قرة باغ 

الأربعاء 12 صفر 1442 - 30 سبتمبر 2020 81 زهير سالم 
حول الحديقة السوداء... قرة باغ 

هل هناك مرتزقة سوريون يقاتلون في أذريبجان " !! نحن أمة " فتبينوا "

نحن أمة السند ، وأمة علم الرجال ، وأمة مازال من سادتها أصحاب المناخل الدقيقة من أمثال الشعبي وابن معين وأحمد والبخاري ومسلم ..ينخلون نخلا ولا يغربلون غربلة ...!!

ومنذ أن حمي الوطيس بين الأذريين والأرمن ، ونسأل الله أن يلهم الناس رشدهم ، فيحقنوا دماءهم ؛ والحديث لا يزال يتعاظم عن " مرتزقة سوريين " شحنتهم الحكومة التركية - فيما يزعمون - للقتال مع الأذريين ضد الأرمن ..

وأنا رجل ما سمعت خبرا أعجبني أو لم يعجبني ، إلا وتلمست حقيقته بالسؤال عن رواته ، ثم بمحاولة معرفة من المستفيد منه ، وماذا يمكن أن يكون وراءه . ورابني من الخبر أول ما سمعته ريب كبير ..

في حقيقة الأمر أنا منذ شاع الخبر أحاول أن أتحقق منه . وأقول بكل الصدق ، أنا لا املك أدوات النفي لأنفي هذا الخبر المريب ، فقد يكون ذلك قد حصل على نحو ما بطريقة ما ..وهو إذا صح مؤشر سلبي على ما آل إليه حال بعض السوريين ..

ولكن الحقيقة الموازية التي أردت إثباتها حتى لا نخوض مع الخائضين أنني لم أجد مرجعا موثوقا يسند إليه الخبر ويعتمد في النقل عليه ..

هل صح قول من الراوي فنقبله ...أم كل ذلك أباطيل وأوهام

وأهم مرجع ينقل عنه الناقلون في إثبات وجود المقاتلين السوريين أو كما يصفونهم المرتزقة السوريين - على طريقة إذا أردت أن تكذب فبعّد شهودك - هو مجموعة من المسئولين الأرمن عملاء بشار الأسد من قبل ومن بعد ، يزعمون أن على جبهات القتال ضدهم 4000 ، أربعة آلاف مقاتل سوري . وأنهم قتلوا عددا كبيرا منهم . ومثلنا البلدي يسأل : من أين تعرف الكذبة ويجيب من كبرها ..

وأعود إلى المصادر العربية والسورية منها بشكل خاص التي تتداول الخبر ، فأجده في أحسن حالاته يدور كما قالوا ، بين مسيلمة وسجاح ، ..رواة من الكذبة الذين كان الإمام الذهبي يطلق على أحدهم وصف " جراب الكذب " فهم أجربة الكذب كما يقول الإمام الذهبي ، أو أصل الكذب ، ومعدنه ، ومنجمه كما تقول العرب .

جميل منا ، وجميل بنا ، وهو الأصل في ديننا وفي ثقافتنا أن لا نقبل خبرا إلا بتبين وتوثق وتوثيق . وأن لا نخوض مع الخائضين . وقالت العرب قديما : :" زعموا مطية الكذب " وقال الرسول الكريم " كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع " وفي رواية " كفى بالمرء كذبا ..."

ثم تسألونني : هل ذهب بعض السوريين للقتال في أذريبجان ؟؟؟

فأقول ، لا أعلم ..وقد غيب أهل الشر الشفافية عن الإعلام حتى أصبح طالب الحقيقة لا يكاد يصل إليها . ومن ملك حقيقة موثقة قبلنا منه إثباتا أو نفيا ، فلغير الحقيقة لا ننتمي ..

لا نملك قدرة على النفي فنفي . ولا أجد مصدرا موثوقا للإثبات فأثبت . ومن قواعدنا : من حفظ حجة على من لم يحفظ بمعنى أنه من ملك دليل الإثبات أثبت . وأدلة النفي لا يحاط بها ..

ومع كل ذلك نرفض أن نخوض مع الخائضين . ولكنني أجزم بكل تأكيد بكذب من ادعى أن أربعة آلاف سوري يقاتلون في أذريبجان على جبهة الحديقة السوداء قرة باغ . هذا حديث شياطين الأرمن والروس والإيرانيين ..

ثم هل تعلم

أن إقليم ن قرة باغ هو إقليم حدودي عدد سكانه أقل من 150 ألف بحجم قرية صغيرة من قرى حلب ، أو حي من أحيائها يريدون أن تكون لهم دولة وراس وبرناس .. ....للدرس والعبرة ..

وهل تعلم أن إثارتهم للمشكلات بدأت منذ 1920 ، وأن معاركهم ضد وطنهم الأم كما تقولون في مطلع التسعينات كلفت نحو ثلاثين ألف قتيل ..

وهل تعلم أن اللوبي الأرمني في الولايات المتحدة وفي العالم يأتي ثانيا بعد اللوبي الصهيوني ..على مذهب الذين يقتلون الناس ثم يدعون المظلومين !! اللهم براءة من كل القتلة المجرمين ، وإن لبسوا جلود الضأن من اللين ..

وهل تعلم أن إيران الولي الفقيه والمقاومة والممانعة والحرس الثوري وفيلق القدس ، والتي تشترك مع أذريبجان بقريب من 800 كم من الحدود، والتي أدخلت التشيع إلى أذريبجان أيام الاحتلال الصفوي ؛ تقف إلى جانب الأرمن ، كما وقفت إلى جانب بشار الأسد . البوصلة موحدة لا تنحرف ..عداوة تاريخية مؤصلة للإسلام والمسلمين ..ولو كانوا مسلمين بالهوية ومع عدم الاكتراث ...هل تعلمون لماذا قتلوا رستم غزالة دوسا بالأقدام يستحق أكثر ، ولكن لتعلموا فقط ، فقد أضاع بعض الناس البوصلة ..

وهل تعلم أن الزعم أن الشيعة يشكلون أكثرية في أذريبجان هو زعم مفترى كاذب مغرض كما يزعمون أن سورية وطن أقليات متعدد الأديان والمذاهب والأعراق ويفترون ، 90% من سكان سورية مسلمون ، و90% من سكان سورية عرب . ولا حياء في الوطنية كما يقولون ..نسبة السنة في أذريبجان قريبة من نسبة الشيعة . وبنينهما خمسة في المائة من خلطة أديان .

وهل تعلم ...أن شيعة أذريبجان لا يوالون شيعة طهران ، ويرفضون الملالي والمراجع المزيفة ، ويعتزون بقوميتهم الأذرية وينفرون من شعوبية الفرس التي دان لها كثير من العرب في آخر الزمان ..

وهل تعلم أن طول الحدود المشتركة بين تركية وأذريبجان أقل من مائة كم من جهة الغرب الجنوبي ..وأن الشعب الأذري كان يكتب لغته بالحرف العربي حتى 1930 . جمل المحامل حمّال المكارم اللهم زدنا ولا تنقصنا . واجعله الركن الشديد لكل طلاب الحق من المستضعفين ..

وهل تعلم أن الموقف الروسي في الأزمة القائمة مؤيد لأرمينية كما هو مؤيد لبشار الأسد ، وكذا الموقف الفرنسي ..

وهل تعلم أن الولايات المتحدة تزعم أنها تقف على الحياد ..

وأحببت أن تعلم هذا وأننا لا أرى لسوري أن يصلي في غير محرابه فقد نزل في سورية من البلاء ما يجعلها أولى بكل لمسة حق من بنيها ..

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل ..

شاركنا بتعليق



  • شعبان عبود

    تاريخ اليوم الخميس : 1 / أكتوبر / 2020 الوقت الأن 6:1

    جزاكم الله خيرا على هذا البيان أستاذنا الفاضل

اقرأ ايضا