هل أنت صوفي حقا؟

إن كنت صوفيا حقا فلم تؤيد وتبارك توريث الطريقة لابن الشيخ وإن كان في تلاميذ الشيخ ومريديه من هو أهدى وأتقى وأعلم وأسن؟ هل الطريقة عزبة الشيخ؟

إن كنت صوفيا حقا فلم تجالس أهل الظلمة دون أن تنكر عليهم؟! 

لم تجالس الوالغين في الكبائر والناشرين الفسادَ في الأمة كالممثلين والممثلات وتباسطهم وتؤانسهم وتبجلهم وتقول الاستاذ الفاضل فلان والسيدة الفاضلة فلانة فتريح ضمائرهم قليلا بالأناشيد والرقائق ليعاودوا الانغماس في الموبقات بنشاط وانبساط دون تأنيب ضمير؟!

إن كنت صوفيا حقا فلم تناصر حكام الجور المتغلبين الغارقين في الفساد والإفساد رعاة الربا وحماة الحرام الخائضين في مال الله بالباطل والذين لا يطبقون بعض أحكام الشرع الشريف بل يستبدلون بها شرائع البشر ويجعلونها القانون الذي يجب الحكم بمقتضاه والذي يستحلون به ما حرم الله؟!

إن كنت صوفيا حقا فلم كنت تدعي الحياد وتدعو إلى عدم استخدام الدين في الصراع السياسي وتصدر البيانات "الحيادية" التي تدعي فيها أنك على مسافة واحدة من الفرقاء في زمن مضى حين حكم من لا يوافق هواك ثم خضت في أوحال السياسة وتأييد سياسات الحاكم المتغلب الذي يوافق هواك والطعن في معارضيه ووصمهم بالخوارج وأهل الفتنة؟!

إن كنت صوفيا حقا فلم كان (أهل السنة) عندك هم الأشاعرة والماتريدية وأهل الحديث المنزهون فقط ثم تغيرت وبدلت- مراعاة للسياسة- فجعلت الوهابية والسلفية من أهل السنة مع أنك كنت تسلقهم بألسنة حداد؟!

إن كنت صوفيا حقا فلم كانت الثورة على الحاكم الذي تحبه حراما وتخريبا وفسادا والثورة على الحاكم الذي تبغضه حلالاً وإصلاحا؟!

التصوف علم وعمل وإخلاص... ذكر وفكر ...قلب نقي وعقل زكي.. ووجه واحد صادق ثابت على مبدئه لا وجوه متلونة...

التصوف مراقبة ومحاسبة وتزكية تقوم على التخلية والتحلية ونور يطرد الظلمة وعدل واعتدال يأبى الجور...حب في الله وبغض في الله حب للمؤمنين وشفقة على المسلمين وإن لم يكونوا من أهل الطريق وبغض للكافرين والعلمانيين المشككين والحكام الطاغين الفاسقين وإن تظاهروا بمحبة الصالحين وحضروا بعض المناسبات الدينية...

لا تخدع نفسك ولا تظلم التصوف ولا تشوه وجهه الجميل..ولا تكن سببا في فتنة الناس وصدهم عن سواء السبيل..

جميع المقالات المنشورة تعبِّر عن رأي كُتَّابها ولا تعبِر بالضرورة عن رأي رابطة العلماء السوريين