الأحد 28 ربيع الأول 1439 - 17 ديسمبر 2017

[شهر ذو الحجة - 1434هـ ]

الثلاثاء 7 ذو الحجة 1438 - 29 أغسطس 2017 31

بسم الله الرحمن الرحيم

أبرز الأعمال والنشاطات خلال شهر ذي الحجة  1434هـ

المحتويات:

* لقاء هيئة الشورى في استانبول

* الاجتماع الموسع لأعضاء الرابطة في استانبول

* تنفيذ مشروع الأضاحي

* زيارة مدينة حلب

* من أنشطة لجنة تحفيظ القرآن الكريم والدعوة

* من أنشطة فرع المدينة المنورة

* زيارة الأمين العام لفرع الرابطة في اليمن.

* إطلاق الموقع الجديد لرابطة العلماء السوريين


 

* لقاء هيئة الشورى في استانبول

اجتمعت هيئة الشورى في 13/12/1434هـ ، وقد تم اعتماد التعديلات المقترحة على النظام الداخلي، كما تمت مناقشة خطَّة الرابطة واعتمادها لعام 1435- 2014، وتم انتخاب رئيس لهيئة الشورى، ونائبه، وأمين سر.

 

* الاجتماع الموسع لأعضاء الرابطة في استانبول

من باب توسيع الشورى والتواصل بين أعضاء الرابطة تمت الدعوة للقاء موسَّع، يضمُّ ممثلين عن كل فروع الرابطة في العالم، إضافة إلى هيئة الشورى، وكان هدف اللقاء التشاور مع الأعضاء في سبل تفعيل أنشطة الرابطة، والاستفادة من كوادرها الموزَّعة، وكيفية تنفيذ وتفعيل خطة الرابطة لعام 1435هـ - 2014م . وقد حضر اللقاء ما يزيد عن 35 عضواً يمثلون 14 فرعاً. 

* تنفيذ مشروع الأضاحي

نفذت رابطة العلماء السوريين لهذا العام 1434 هـ، ولله الحمد ما يزيد عن 300 أضحية في الداخل السوري في العديد من المناطق.

 

* زيارة مدينة حلب

قام وفدٌ من الرابطة برئاسة الأمين العام د. محمد ياسر المسدي، والأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية د. خالد هنداوي، ود. حسين عبد الهادي بزيارة لمدينة حلب، ولقاء عدد من أبرز قادة الفصائل المجاهدة، وتم التباحث معهم في ضرورة توحيد صفوف المجاهدين، والتخلُّص من الفرقة، والحث على الحوار البناء مع الإخوة من كافة الفصائل. وكان لقاءً إيجابياً ولله الحمد، نسأل الله أن يجمع كلمة المجاهدين، ويسدِّد آراءهم ورميتهم. 

وتم اللقاء بعدد من العلماء، وزيارة المجلس الشرعي لمدينة حلب، والتعرف على أهم أنشطته والعقبات التي تواجهه، وتم تقديم بعض المساعدات، وتمت زيارة المركز الثقافي التابع للمجلس الشرعي. وقام ثلاثة من الوفد بخطبة الجمعة، وهم الشيخ محمد ياسر المسدي، والشيخ خالد هنداوي، والشيخ أبو حفص.

 

* لجنة تحفيظ القرآن الكريم والدعوة

عدد الطلاب الذين أتموا  تعلم القراءة والكتابة في كل المركز التابعة للجنة (293)،وعدد الطلاب الذين نجحوا في اختبار جزء عم (459)، وعدد الطلاب الذين نجحوا في اختبار جزء تبارك (137)، وعدد الطلاب الذين  نجحوا في اختبار بقية المصحف (260)، وعدد المسابقات (15)، وعدد حفلات التكريم المقامة (10)، وعدد الحلقات الجديدة التي تم اعتمادها من اللجنة (23).

زيارة الشيخ ماجد النشواتي (عضو الرابطة) وابنه عبد الله نشيواتي لمخيم العثمانية وإلقاء عدة محاضرات فيه، والشيخ عبد الرحمن نموس (عضو الرابطة) لمخيم حران ومخيم تل أبيض وألقى فيهما محاضرات متنوعة، وكذلك عشرات المحاضرات والدروس ألقيت من قبل الدعاة من داخل المخيمات.

زيارة الأخت صفاء يكن لمخيم الضباط وإلقاء عدة محاضرات فيه، وكذلك ألقت المشرفة صبا أوسو دورة في كتاب المذكرة في التجويد في مخيم ييلاداغ.

 

بعض الصور في المخيمات

حلقة من مخيم حران

مخيم حران

مخيم الضباط

 

* من أنشطة فرع المدينة المنورة:

- تم بحمد الله وتوفيقه الحصول على وقف جديد لتسكين السوريين في المدينة المنورة، ويتم متابعة تجهيزه. كما أقام الشيخ د. صلاح الدين عباس شكر(عضو الرابطة)  محاضرة بركة الشام في القرآن والسنة، وتم عقد اللقاء الثاني من لقاءات المنتدى العلمي، بعنوان: آداب الحوار، وقد تشرف أعضاء من الرابطة باستقبال وفود من الحجيج السوريين بعد أدائهم لمناسك الحج، لمتابعة قضايا في الشأن السوري والتحدث عن آمال وآلام الشعب السوري. وقد عاد الشيخ عبد الرحمن غوش (عضو فرع الرابطة في المدينة) من الغوطة الشرقية في زيارة استمرت 6 أشهر، وزار رئيس فرع الرابطة في المدينة لبحث أهم الاحتياجات لأهلنا في الغوطة. 

 

* زيارة الأمين العام لفرع الرابطة في اليمن

قام الشيخ د. محمد ياسر المسدي في 25/12/1434 بزيارة لفرع الرابطة في اليمن، وتم بحث وسائل تفعيل نشاط الفرع، وأهم العقبات التي تعترضهم، والبحث في سبل حلها. وتم الاتفاق على تفعيل دور الشباب وإشراكهم في الإدارة والعمل، وتم تشكيل لجنة من الشباب والشيوخ لوضع خطة لتطوير العمل.

 

* إطلاق الموقع الجديد لرابطة العلماء السوريين

مع تطور عمل الرابطة وتوسع نشاطاتها تم إنشاء بوابة الكترونية تلبي جميع الاحتياجات، مواكبة لأفضل الطرق والوسائل الفنية الحديثة، والموقع تم تصميمه ليعمل بكفاءة على أجهزة الحاسوب وأجهزة الجوال الذكية.

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

 

 




شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا