الخميس 18 ربيع الثاني 1442 - 3 ديسمبر 2020

‏المهندس علي الكيالي وجرأته على تحريف معاني آيات القرآن الكريم

الأربعاء 22 ربيع الثاني 1439 - 10 يناير 2018 7198 د. محمد خلدون مخلوطة

 

لو بحثتَ في جميع قواميس اللغة العربية، ولو قرأت كل تفاسير القرآن الكريم، لا تجد للمعاني التي يوردها المهندس الكيالي في تفسير بعض الآيات القرآنية أي أصل لها، ولكن فقط تجدها في خيال المنهدس الكيالي الخصب الواسع المليء بتحريفات ومتناقضات ، والقضية التي سأوردها الآن لا تتعلق بقضية علمية فيزيائية، ولكن بتفسير كلمات معروفة مشهورة في اللغة العربية: يعرف معانيها كل من عنده إلمام بسيط بها.

هناك من أرسل مقطعاً للمهندس الكيالي يتحدث فيه عن الحور العين وصفاتهنَّ، فرأيته يتكلم بكلام غريب وعجيب، وإليكم بعض ما جاء فيه:

1- يقول المهندس الكيالي : ( الحور العين دليل سياحي، أو الخدم الذين يقدمون الطعام والشراب والفواكه ، وليس للعمل الجنسي مثلما يعتقد الكثير ، فالزواج في الآخرة نفسي ، وليس جسمياً).

#‏الجواب: بسبب تخبط المهندس الكيالي بفهم الآيات وعدم إحاطته بها : لذلك تصدر عنه مثل هذه التشوهات والتصورات الفاسدة، لذلك فهو لا يستطيع التفريق بين مهمة الحور العين والوِلْـدان المخلدون ، فالولدان المخلدون ينطبق عليهم الوصف الذي ذكره الكيالي ، والذين وصفهم الله عنهم بقوله في سورة الواقعة :  يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ * بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ ? [الواقعة: 17-18] ، وفي نفس السورة ذكر الصنف الثاني وهو الحور العين فقال :  وَحُورٌ عِينٌ * كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ  [الواقعة 22-23]، فدل على التفريق بينهما .

ومما يدل على أن الغاية من خلق الحور العين في الجنة المتعة النفسية والجنسية :

أ- وصفن بالحور العين اللواتي عيونهن شديدة البياض والسواد فى سعة وجمال.

ب- أنهن أبكار، لذلك وصفهن في آية أخرى : (لم يطمثهن إنس قبلهم ولا جان) ، والأصل في الطمث: الحيض ثم جعل للنكاح ، وفي هذا إشارة إلى المعاشرة التي تكون بين الزوجين . 

2- ثم يقول المهندس الكيالي : ( عُرُباً : صغيرات السن دون عشر سنوات)

#الجواب: هذا تحريف بشع لمعنى هذه الكلمة القرآنية الرائعة ، واختراع لمعنى ليس له أصل في لغة العرب لا في القديم ولا في الحديث ، جاء في لسان العرب وتفاسير القرآن الكريم : (العَروب: المرأة المتحببة إلى الرجل، ويقال للعروب بلغة أهل مكة : العَرِبة والشَّكِلَةُ. ويقال لها بلغة أهل المدينة: الغَنجَة. وبلغة العراق: الشّكِلة، أي ذات الشَّكَل -بفتح الكاف - وهو الدلال والتعرُّبُ).

3- ثم يضيف المهندس الكيالي : ( أتراباً : صديقات ، وليست زوجات )

#الجواب: يزيد الكيالي من خياله ويخترع كذلك معنى لكلمة "أتراب" لا تجده إلا في عقله فقط ، أما ما تقوله لغات المعاجم والتفاسير فهو شأن آخر ، حيث تقول الأَتراب: جمع تِرْب ، وهي المرأة التي ساوى سنها سنّ من تضاف هي إليه من النساء، فالمعنى: أنهن جُعلن في سنِّ متساوية لا تفاوت بينهن، أي هن في سن الشباب المستوي فتكون محاسنهن غير متفاوتة في جميع جهات الحُسن، قال في لسان العرب : ( والترب اللدة والسن يقال هذه ترب هذه أي لدتها وقيل ترب الرجل الذي ولد معه وأكثر ما يكون ذلك في المؤنث يقال هي تربها ، ومنه قوله تعالى "عربا أترابا"، الأتراب هنا الأمثال ).

4- ويزيدك المهندس الكيالي من ترهاته فيقول : ( "وكواعب أتراباً" الكاعب : هي الأنثى دون عشر سنوات ليس لها صدر ).

#الجواب : تحتار ماذا تطلق على هذا التفسير الفاسد الذي يقوله هذا الإنسان ، وتفسير "الكاعب" بهذا يتناقض تماما مع ما جاء في لغة العرب ، قال العلامة الطاهر بن عاشور في تفسيره الرائع "التحرير والتنوير" : ( الكواعب: جمع كاعِب، وهي الجارية التي بلغت سن خمس عشرة سنة ونحوها، ووصفت بكاعب لأنها تكَعَّب ثديُها، أي صار كالكعب، أي استدار ونتأ ) .

 

وإذا أردت أن تصدع رأسك فاسمع لهذا المقطع الذي جاءت فيه تحريفات المهندس الكيالي

 

شاركنا بتعليق



  • ابوبكر محسن الشادلي

    تاريخ اليوم السبت : 24 / أكتوبر / 2020 الوقت الأن 7:12

    تَعَلَّقتُ لَيلى وَهيَ غِرٌّ صَغيرَةٌ وَلَم يَبدُ لِلأَترابِ مِن ثَديِها حَجمُ صَغيرَينِ نَرعى البَهمَ يا لَيتَ أَنَّنا إِلى اليَومِ لَم نَكبَر وَلَم تَكبَرِ البَهمُ قيس ابن الملوح افهم اصل اللغة العربية وبعدها تكلم على الدكتور علي منصور كيالي. انا يمني من حضرموت أهل دين نعرف أن الله موجود عرفناه بالعقل ولم نراه . أهل وسطية ليس لدينا تعنت وخصوصا في الدين. تحياتي.

اقرأ ايضا