الثلاثاء 29 ذو الحجة 1438 - 19 سبتمبر 2017

حول خطاب السبسي في دعوته لزواج المسلمة من غير المسلم والمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث

الأربعاء 23 ذو القعدة 1438 - 16 أغسطس 2017 136 الأستاذ أحمد زاهر سالم

 

زواج المسلمة من غير مسلم باطل حرام، والعقد لاغ لا قيمة له.

وبقاء الكافرة إذا أسلمت تحت كافر أصرَّ على كفره حرام، ومن أجاز إنشاء العقد لمسلمة على كافر فهو خارج عن ملة الإسلام ، لمناقضته صريح القرآن ومضادته أمرا معلوما من الدين بالضرورة قد أجمعت الأمة عليه قولا وعملا.

قال تعالى:  (فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ? لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ? )الممتحنة:??.

وقال تعالى:( وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى? يُؤْمِنُوا ? وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ? أُولَ?ئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ? وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ ? وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)البقرة.

والمساواة بين المرأة والرجل في الميراث في جميع الأحوال باطل حرام، ومن دعا لذلك معتقدا صحته مقتنعا به فهو خارج عن ملة الإسلام؛ لمناقضته صريح نص القرآن، ومضادته أمرا معلوما من الدين بالضرورة أجمعت عليه الأمة قولا وعملا.

قال تعالى:( يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين)النساء:??.

ولا غرابة أن يخالف المعلوم من الدين بالضرورة رئيس علماني شبّ على العلمانية وشاب عليها، ولكن الذي لا ينقضي له العجب هذا السقوط المدوي لديوان الإفتاء التونسي الذي بارك هذا الكفر وهنأ به شعب تونس المسلم وعده من إنجازات ذلك الرئيس الذي أغدق عليه المديح والثناء!!!!!!

يا قوم من أراد أن يكفر فليكفر وليختر لنفسه نار جهنم والعياذ بالله ولكن ليكفر بعيدا عنا وليقطع لسانه وبنانه من التلاعب بثوابت ديننا وقطعيات شرعنا..

وبالله نستدفع البلايا ونعوذ به من الرزايا..

اللهم ثبتنا على دينك حتى نلقاك غير مفتونين ولا مبدلين.

شاركنا بتعليق



    لا يوجد تعليقات

اقرأ ايضا